آخبار

كل ما انتجت ابل في ٢٠١٧

كان عام 2017 حافلًا لشركة آبل في جميع المجالات، حيث تميزت بإدخال ثلاثة طرازات جديدة من هواتف iPhone، ومجموعة حواسب macOS، وساعات آبل، وأكثر من ذلك بكثير. هنا سنعرض كل ما قامت شركةآبل بإصداره في عام 2017.

كل ما أصدرته آبل في عام 2017

يناير

بدأت آبل السنة بشكل هادئ نسبيًا، كما هو الحال عادة. شهر يناير/كانون الثاني صدرت به عدد قليل من تحديثات الأنظمة، كما أنه لم يكن هناك أي أجهزة جديدة.

أبرز إصدارات شهر يناير تمثلت في إصدار نظامiOS 10.2.1، بالإضافة إلى كل من نظام watchOS 3.1.3، و tvOS 10.1.1، وmacOS 10.12.3.

فبراير

كل ما أصدرته آبل في عام 2017

واستمرارًا للبداية البطيئة هذا العام، فقد كانت آبل هادئة تمامًا في فبراير/شباط. ومع ذلك رأينا منتج جديدمن آبل وهو سماعات BeatsX، وهي التي كان من المقرر إصدارها في خريف 2016، لكن آبل أصدرتها في هذا الوقت من عام 2017.

 

مارس

كانت البداية الفعليّة لآبل في شهر مارس/آذار، حيث أصدرت آبل مجموعة واسعة من المنتجات الجديدة. أولاً وقبل كل شيء، تم إصدار النسخة الحمراء من هواتف iPhone 7 وiPhone 7 Plus

في نفس الوقت عزّز آبل سعة التخزين في هاتف iPhone SE وiPad mini 4، في حين أنها خفّضت سعر iPad mini 2. وقد رأينا 6 ألوان جديدة لأغطية هواتف iPhone، وأحزمة جديدة لساعة آبل.

كل ما أصدرته آبل في عام 2017

وعلاوة على ذلك، أصدرت شركة آبل جهاز iPad بقياسات 9.7 بوصة بسعر 329 دولار. وأخيرًا  وليس بآخر، شهد شهر مارس إصدار نظام iOS 10.3.

أبريل + مايو

ساد الهدوء على هاذين الشهرين، وذلك بسبب مؤتمر آبل العالمي للمطورين الذي كان في الشهر التالي. وفي هذا الوقت جلبت آبل بعض إصدارات البرامج الصغيرة، بما في ذلك iOS 10.3.1، و iOS 10.3.2، وmacOS 10.12.5، وtvOS 10.2.1، وwatchOS 3.2.2.

 

يونيو

كل ما أصدرته آبل في عام 2017

في شهر يونيو/حُزيران شهدت آبل إصدار مجموعة من منتجات الأجهزة والبرمجيات الجديدة وذلك خلال مؤتمر آبل العالمي للمطورين. عرضت آبل جهاز المساعد الصوتي الذكي HomePod، بالإضافة إلى الإعلان عن حاسب iMac Pro وهو الذي يُعد بأنه أقوى حواسب macOS التي تم إنتاجها من أي وقت مضى.

كما شاهدنا جهاز iPad Pro بقياسات 10.5 بوصة، وهو الذي جاء بحواف أقل مُقارنة بأجهزة iPad السابقة، بالإضافة إلى جهاز iPad Pro ذو قياسات 12.9 بوصة.

بالنسبة لباقي خط حواسب macOS، فقط حدّثت الشركة حواسب MacBook Pros وiMac بمعالج Kaby Lake. كما أنه تم تزويد حاسب iMac بموصل USB-C، وشاشة عرض أكثر إشراقًا.

كان يونيو شهر كبير بالنسبة لشركة آبل مع مُؤتمر المطورين، بحيث تم عرض برمجيات لتمهيد الطريق لإطلاقها في الأشهر المُقبلة.

 

يوليو + أغسطس

منتجات آبل في 2017

بعد شهر يونيو الكبير، عادت آبل مرة أخرى إلى الهدوء طوال شهري يوليو وأغسطس. تم إصدار نظام iOS 10.3.3، وهو الذي اشتمل على بعض الخلفيات الجديدة لجهاز iPad Pro، ونظام watchOS 3.2.3، وtvOS 10.2.2، وmacOS 10.12.6.

أما بالنسبة للأجهزة الجديدة، فإن آبل وBeats قاما بإصدار ألوان جديدة من سماعات Beats Solo 3. جزء كبير من شهر أغسطس تم التركيز به على الشائعات حول هاتف iPhone الجديد، مع وجود عدد لا يُحصى من التسريبات والتقارير التي تُقدم تفاصيل حول هاتف iPhone X وهاتف iPhone 8.

سبتمبر

مع بداية شهر سبتمبر/أيلول شهد مستخدمي آبل صدور هاتف iPhone 8 وX في الحدث الأكبر الذي تم إقامته في مسرح Steve Jobs الجديد، وبدء Tim Cook الحدث بتحية مُؤثرة لمؤسس الشركة الراحل.

أولًا، أعلنت آبل عن سلسلة من ساعات Watch Series 3 التي جاءت بدعم اتصال LTE، كما وكشفت آبل رسميًا النقاب عن Apple TV 4K، وهو الذي يدعم جودة فيديو HDR و4K.

منتجات آبل في 2017

لكن نجوم العرض كانت مُتمثلة في ثلاثة من هواتف iPhone الجديدة، وهي iPhone 8 و8 Plus، وX. وتم توفير أول اثنين في شهر سبتمبر، والثالث في الشهر التالي.

أصدرت شركة آبل أيضًا كل البرامج الجديدة لأجهزة iPhone وiPad وحواسب macOS، وساعة آبل، وApple TV في سبتمبر.

كما وشهد شهر سبتمبر أيضًا إصدار أغطية هواتف iPhone جديدة، وأحزمة Apple Watch، وتزويد سماعات urBeats بمواصلات Lightning.

وأخيرًا وليس بآخر، فقد أصدرت آبل وBeats سماعات Beats Studio 3 الجديدة.

 

أكتوبر

مُقارنة بالشهر السابق فقد كان أكتوبر/تشرين الأول هادئ نسبيًا، بحيث تم إصدار حفنة من تحديثات البرامج، وشهد نظام iOS إصدار تحديث iOS 11.0.2، و11.0.3، و11.1.

شمل تحديث iOS 11.1 مئات الرموز التعبيريّة الجديدة، وهو ما دفع الكثيرين إلى الإسراع في تحديث النظام، فضلًا عن إصلاح بعض المشاكل الأخرى، وتحسينات في الأداء. كما وتم إصدار نظام watchOS 4.1 لساعة آبل في الوقت نفسه، وهو الذي شمل دعم الموسيقى وبث الراديو دون الاقتران بهاتف iPhone.

 

نوفمبر

منتجات آبل في 2017

في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر\تشرين الثاني، أصدرت شركة آبل رسميًا كل من هاتف iPhone X للمستخدمين. كما وأطلقت شركة آبل مُبادرة “Heart Study” الخاصة بها بالشراكة مع جامعة ستانفورد، وهي التي تكشف عن أمراض القلب الخطيرة المُحتملة مثل الرجفان الأذيني.

 

ديسمبر

منتجات آبل في 2017

أشهُر ديسمبر/كانون الأول من كل عام عادة ما تكون هادئة جدًا، لكن لم يكن الحال كما المعتاد هذا العام، حيث شهد ديسمبر 2017 إطلاق حاسب iMac Pro الجديد كُليًّا، والذي يبدأ سعره من 4,999 دولار، ويتميز بلونه الرمادي إلى جانب مُلحقاته الجديدة.

كما تم إصدار نظام iOS 11.2 في ديسمبر، بالإضافة إلى أن مستخدمي Apple TV شهدوا هذا الشهر إصدار تطبيق Amazon Prime Video على أجهزتهم، وذلك بعد عامين من العداء الطويل بين آبل وأمازون.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق