آخبار

Galaxy Note 9 سيحمل مستشعر البصمة في الشاشة

الهاتف Galaxy Note 9 والذي من المتوقع أن يتم إصداره في العام المقبل تردد الآن بأنه سيصل مع واحدة من الميزات التي تردد بأنها كانت ستأتي مع Galaxy Note 8، فضلا عن iPhone X. نحن نتحدث هنا عن مستشعر بصمات الأصابع المدمج في الشاشة. ومن المرجح أن يتم تضمين مثل هذا المستشعر في الهاتف Galaxy Note 9، على الأقل وفقا للمحلل الصيني الشهير Ming-Chi Kuo، والذي كانت جميع تنبؤاته صحيحة في الماضي.

وفي حالة إذا قامت شركة سامسونج بإستخدام مثل هذه التكنولوجيا في الهاتف Galaxy Note 9، فهذا يعني بأن المستخدمين سيكون بإمكانهم ببساطة وضع إصبعهم على جزء معين من شاشة الهاتف، وهذا كل شيء. وقد حاوت كل من سامسونج وآبل تضمين هذه التكنولوجيا في هواتفها الذكية الرائدة لهذا العام، ولكن فشلت كلا الشركتين في جعل هذه التكنولوجيا تعمل على النحو المنشود بحلول موعد إصدار هواتفها الرائدة الحالية. ونتيجة لذلك، فقد إنتهى المطاف بشركة سامسونج بتضمين مستشعر بصمات الأصابع في مكان غير عملي في هواتفها الذكية الرائدة لهذا العام، في حين قررت شركة آبل التخلص من مستشعر بصمات الأصابع Touch ID في الهاتف iPhone X، والإعتماد بدلا من ذلك على تكنولوجيا التعرف الثلاثي الأبعاد على الوجه Face ID.

في العام المقبل، ستستخدم شركة سامسونج على ما يبدو التكنولوجيا التي تسمح لشاشة OLED بالعمل كمصدر للضوء بالنسبة لمستشعر بصمات الأصابع الذي سيتم تضمينه تحت الشاشة، وهذا ينبغي أن يؤدي إلى تحسين عمر البطارية. BeyondEyes و Samsung LSI هي الشركات الموردة الوحيدة التي قامت بالفعل بشحن عينات من هذه التكنولوجيا لشركة سامسونج، على الأقل وفقا للمحلل Ming-Chi Kuo. واحدة من هاتين الشركتين هي التي ستفوز في نهاية المطاف بالعقد، وهذا في حالة إذا لم تقرر شركة سامسونج الإعتماد مرة أخرى على شركة Egis والتي تزودها حاليا بمستشعر بصمات الأصابع من أجل هواتف Galaxy.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق